منظمة الأفراح إيمان شتا:

هدفي تحقيق أحلام العروس يوم زفافها.. 

دائمًا ما يحلم العروسان بيوم مثالى لزفافهما ويكون كل منهما حريصًا على اختيار كل ما يتعلق بحفل الزفاف بعناية فائقة؛ ..

كتبه Admin
344منذ شهر

 

 


                                                                                                                                                                                                                                      

فيلجأ البعض منهم لمنظمين الأفراح لمساعدتهم وتقليل الأعباء عنهما ولتحويل أحلامهم لواقع..

لذلك التقينا بمنظمة الأفراح إيمان شتا لتحدثنا أكثر عن مهام وظيفتها

                                             إيمان شتا منظمة الأفراح   

حدثينا عن مشواركِِ المهني.. وما مهام وظيفتكِ؟                                                                                                                                                                                              

أعمل فى مهنة تنظيم الأفراح منذ أكثر من عشر سنوات تقريبًا، بداية من عام 2006.. ووظيفتى تكمن فى تحقيق حلم العروسين يوم فرحهما، فليس عليهما إلا أن يقولا لى ميعاد الفرح وميزانيته فقط لاغير، ومن ثم نبدأ فى اختيار المكان سواء على البحر أو فى                  

أحد الفنادق،ويتم تحديد قائمة الطعام (المنيو)والإضاءة،الفيديو، شكل الدعوات،الميكب والكوافير وكل ما يتعلق بالفرح.. بالإضافة لتحديد معاد مقابلة مع الـDJ لاختيار الأغانى.. وأيضًا يتم وضع جدول معين للعروسين للالتزام به ثم نبدأ فى تجهيز الوجبات لاختبارها ونقوم أيضًا بإرشادهم لأفضل مصمميالأزياء؛وذلك لمساعدتهم فى اختيار فستان الفرح، ويمكن أن نقوم بمساعدة العريس لاختيار بدلة الزفاف.

متى يبدأ دوركِ مع العروس؟

يبدأ دورى مع العروس بدءًا من تحديد معاد الفرح من هنا نقوم بوضع كافة التفاصيل ووضع جدول للعروس خاص بيوم الفرح يبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى نهاية الفرح ويتضمن نظام أكلها ومواعيده.

ومتى تنتهي وظيفتكِ؟

فى بعض الأفراح ينتهى دورى مع نهاية الفرح وفى البعض الآخر يستمر بالاتفاق مع بعض الشركات السياحية المتعاقدة معنا لتقديم عروض للعرائس خلال شهر العسل وفى بعض الأفراح تحتاج لإقامة حفل لليوم التالى من الفرح يتضمن حفل غداء وعرض بعض صورالفرح ويمكنها عمل هدايا تذكارية وتوزيعها على المدعوين.

ما الفترة الكافية لتجهيز الزفاف؟

يرجع ذلك لعدد المدعوين وبناءً علية يتم تحديد المدة الكافية للتجهيزات ففى أحد الأفراح التى استغرقت سنة لتجهيزها لأنه احتاج لوقت ومجهود كبيرين وذلك لأنه تم بناء وتصميم بعض الأشياء من البداية بناءً على طلب العروسين واستغرقنا ثلاثة أشهر للتصميمات وللشغل الهندسى وثلاثةأشهر أخرى لتجهيز الأفكار والمعدات.. وبعض الأفراح يتم تجهيزها فى شهر ولكن المدة المعقولة تتراوح ما بين 3-6 شهور ولكن فى حالة الأفراح الكبيرة وخاصة الأفراح الـOPEN AIRE فتحتاج لوقت طويل جدًّا لأننا نقوم ببناء كل التجهيزات من جديد.

 

لأي مدى تهتمين برأي العروسين؟

بالطبع أهتم برأي العروسين وأقدِّم ما فى وسعى لتنفيذ أحلامهم ولكن هناك بعض المواقف التى تستوجب على التدخل فى بعض الأحيان فمثلا عروسة تحتاج لدخول القاعة من السقف بشكل جنونى فأقوم بتوجيهها أن تلك الخطوة تشكل خطر عليها وأقدِّم لها نفس الفكرة ولكن دون أخطار وفى إحدى المرات أرادت عروس أن تطبق فكرة قد نفذتها لإحدى صديقاتها داخل قاعة مغلقة وهى تقديم الشبكة فى صندوق ملىء بالبالون وعند فتح الصندوق تخرج البالونات فى القاعة وآخر بالون معلق به دبل العروسين فأرادت أن تطبق تلك الفكرة ولكن فى مكان OPEN AIRE فكان من الصعب تنفيذها وهنا دورى هو توجيه العروس للشكل الأفضل والآمن لها.

هل تقومين بمشاركة العروس لاختيارها للبوكيه والميكب والملابس؟

بالطبع لأنى أضع تخيلا للفرح هل هو مودرن أم كلاسيك، وبناءً عليه أقوم بتجهيز الدعوات؛ فلا يصح أن تكون الدعوة كلاسيك وإستايل العروس مودرن.

هل هناك فرق في تجهيزات الأفراح الـIN DOOR والـOUT DOOR؟ وأيهما أصعب؟

بالطبع هناك فرق كبير والأصعب الفرح الـOUT DOOR لأننا نقوم ببناء الفرح من البداية حيث يتم بناء التويلت ومنطقة لتجهيز الطعام وكل ما يتطلب بناؤه، ففى إحدى المرات جاءت إلى عروس وكانت تريد وجود بسين (حمام سباحة)ضمن الديكور فتم تأسيسه من البداية ومع نهاية الفرح تم هدمه أما القاعة فهى محدودة ولا تحتاج لنفس المجهود.

ما أقل تكلفة يمكن من خلالها إقامة حفل زفاف؟

مهما كانت التكلفة يمكننا من خلالها تجهيز وإقامة فرح؛ فأنا أحترم رغبة العروسين وأحترم إمكانيتهما،فدورى أنى أخرج الفرح بذوقالعروسين وإمكانياتهما وهدفى تحقيق حلمهما فى حدود التكلفة المتاحة.

ماذا لو تم إلغاء حفل الزفاف؟

صراحة وظيفتى تطلب وجود الدور الإنسانى، وخاصة فى الظروف الطارئة مثل حدوث حالة وفاة أو غيره، و أنا أتذكر موقفًا أثناء أحداث فض رابعة وفرض حظر التجوال، وكان ذلك متزامنًا مع تجهيزى لإحدى الأفراح،وعند فرض حظر التجوال قمنا بإلغاء الفرح، وقمت بخصم ثمن الزهور فقط، ولكنى تحملت تكلفة العمال وباقى المصاريف؛ فأنا أهتم بالشق الإنسانى جدًّا.

هل هذا هو سر نجاحكِ؟

بالطبع الجانب الإنسانى مهم جدًّاوأراه سببًا في شهرتي، اكتسبت من خلاله أصدقاء كثيرين، لم أكن أعرفهم من قبل فلا ينبغي الاهتمام بالأمور المادية بقدر الاهتمام بالأمور الإنسانية.

ما أهم الأشياء التى لا يمكنكِ الاستغناء عنها فى حقيبتكِ كمنظمة أفراح؟

دائمًا أحتفظ بقلم خطاط (ماركر)وقلم كوريكتور، وإسبراى لأزالة أى بقع من الملابس،مقص، إبرة وخيط،وأهم شىء وجود دواء للصداع للأمور الطارئة، وكذلك أحرص على وجود قطع من الشيكولاتة؛ وذلك لأن العرائس فى وسط اليوم قد تحتاج لبعض قطع الحلوى.

ما أبرز النصائح التى تقدمينها للعروسين؟

استمتعى بيومكِ لأنه لن يتكرر مرة ثانية، بداية من أول مقابلة بيننا لوضع خطة التجهيزات اللازمة، وحتى النهاية؛ فهى أوقات لن تتكرر.

 

موضوعات ذات صله

أول زيارة للدكتورة رانيا الجزايرلى

أول زيارة للدكتورة رانيا الجزايرلى

الدكتورة رانيا الجزايرلى

1008 / منذ شهرين

وائل كافورى

وائل كافورى

حدد النجم اللبنانى وائل كافورى 15 يوليو موعدًا لطر...

382 / منذ شهر

أحمد الفيشاوى

أحمد الفيشاوى

ما زالت الرؤية غامضة فيما يتعلق بموعد استئناف فيلم...

375 / منذ شهر

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT GAIN EXC...

368 / منذ شهر

الأستاذ

الأستاذ

عندما يمتلك الإنسان هذا الطموح المتجدد وتلك العقلي...

364 / منذ شهر

محمد حماقى

محمد حماقى

النجم محمد حماقي يبدع في حفل القوات المسحلة بفامي...

361 / منذ شهر