العاشقة تطارد

الزعيم عادل إمام.. 

يطل علينا الزعيم عادل إمام بصحبة كلٍّ من هالة صدقي، غادة عادل، مي عمر، كمال أبو ريه، أحمد حلاوة، شريف حلمي، لطفي لبيب، عزت أبو عوف، طارق النهري، مصطفى هريدي في كوميديا اجتماعية من كتابة يوسف معاطي وتوقيع المخرج رامي إمام..

كتبه Admin
329منذ شهر

حيث يواصل النجم عادل إمام إطلالاته السنوية عبر شبكة قنوات MBC مصر في رمضان، وذلك للعام السادس على التوالي، وللسنة السادسة أيضا مع الكاتب الكبير يوسف معاطي والخامسة مع ابنه المخرج رامي إمام في الكوميديا الاجتماعية "عفاريت عدلي علام". يجسد إمام شخصية عدلي علام وهو موظف في دار الكتب، وصحفي ينشر مقالات نقدية لاذعة بأسماء مستعارة قبل أن تتغير حياته تماما عندما تخرج إليه من عالم الكتب "عفريتة" تقع في غرامه، وذلك في إطار مشاهد استخدمت فيها أحدث التقنيات.

 

هالة صدقي.. مطمئة للعمل مع الزعيم وواثقة من النجاح

 

تخوض هالة صدقي تجربة كوميدية تعتبرها واحدة من أهم خطوات مسيرتها الفنية، خصوصًا أن هذا أول أعمالها في الدراما التليفزيونية مع النجم الكبير عادل إمام، بعدما التقيا سابقًا مرة واحدة فقط في السينما من خلال فيلم "زوج تحت الطلب" عام 1985. وعن دورها تقول هالة قائلة: "إنه ما من شيء في الدراما يمكن أن يفوق أهميةً تجربة الوقوف أمام الزعيم في 30 حلقة، وأعتبر هذه هي التجربة الأولى الحقيقية معه. أما عامل الجذب الثاني فهو التعامل مع الكاتب يوسف معاطي، الذي أعتبره الكاتب الكوميدي الوحيد في مصر، لأن الكوميديا عند معاطي فيها سلاسة وتقدم دون افتعال، هذا بالإضافة إلى العمل تحت إدارة المخرج رامي إمام، كل هذه العناصر تجعلك واثقًا من النتيجة ويمكنك الموافقة وأنت مغمض العينين ومن دون تردد، وأنا أقدم دور زوجة عدلي علام، وهي شخصية تعشق النكد، وسنكتشف حلقة بعد أخرى كيف تعبر عن هذا الأمر، وما المفاجآت التي تخبئها الشخصية، كما سنتعرف على المقالب التي توقعها فيها العفريتة في سياق الأحداث". هذا وتنفي هالة خوفها من التجربة الكوميدية الجديدة قائلة: "لأنك عندما تكون مع عادل إمام فعليك أن تكون مطمئنًا ولا تخشى شيئًا، فضلا عن كون النص لكاتب أحترم تجربته وسعيت مرارًا للتعامل معه دون أن أتمكن من ذلك، بالإضافة إلى المواقف الطريفة في التصوير والروح العائلية التي تجعلنا متفائلين بأن يكون وقعه مماثلا عند الجمهور".

غادة عادل وسلسلة من المقالب الطريفة

 

"كانت فرصة عظيمة أن أشارك الزعيم بطولة مسلسله الجديد، بل هي فرصة العمر"، بهذه العبارة بدأت غادة عادل كلامها عن الكوميديا الاجتماعية "عفاريت عدلي علاّم" ودورها فيه. وعنه تقول غادة: "إن الدور هنا جديد تمامًا ومختلف عن كل ما قدمته خلال مسيرتي الفنية، وهي المرة الأولى التي أقدم عملا للكاتب يوسف معاطي، وثاني تعاون مع المخرج رامي إمام، وأقدم دور عفريتة اسمها سلا، تظهر لأول مرة على الشاشة في الحلقة الرابعة، ونكتشف كيف تظهر لعدلي علام، وتقتحم حياته وحياة عائلته، وكيف تتصرف مع المحيطين به، وتفتعل المقالب الطريفة والمضحكة، وذلك ضمن مشاهد مذهلة وجرافيكس متقدم؛ حيث نرى العفريتة تصغر وتكبر حجمًا فجأة، وتطلق شرارات النار والغضب حينًا وإشارات الحب والقلوب أحيانًا أخرى، ثم نتعرف فيما بعد على عائلتها ووالدها الملك وخطيبها الذي يشعر بالغيرة من عدلي، ويحاول منعها من رؤيته، هي بالفعل تجربة غاية في المتعة، تشكل مغامرة حقيقية بالنسبة لي، وستكون ممتعة جدًّا للناس، الذين يخافون عادة من ظاهرة العفاريت، لكنهم سيتعرفون عليها هنا في إطار من الكوميديا وخفة الظل، في سياق طابع المواجهات بين عدلي وسلا.. كنت عندما أدخل لتصوير مشاهدي في العمل أشعر أنني عفريتة فعلا".

مي عمر: الوقوف أمام الزعيم هو حلم كل نجم

 

أما الفنانة الشابة مي عمر فتغمرها السعادة لتعاملها مع عادل إمام، لاسيّما وأنها تقف أمامه للمرة الأولى. تقول مي: "كل فنان في مصر مهما حقّق من نجومية، يتمنى العمل مع الزعيم والوقوف أمامه، فهو صاحب كاريزما عالية وينقل طاقة إيجابية إلى الممثلين، كما يحرص على إضفاء أجواء جميلة أثناء التصوير، فضلا عن أنه من أكثر الناس تواضعًا؛ لذا فقد تعلمت منه الكثير.. وأنا أجسد شخصيّة ابنة أكثر امرأة أحبها عدلي علام في حياته، وكانت تعالج في أحد مصحات العلاج النفسي في أميركا وعادت إلى مصر، وعندما تصل تحاول مقابلة الرجل الذي كان يحب أمها، ونظرًا لقوة العلاقة مع والدتها، يعاملها كابنة له وترى فيه هي الأب الذي تفتقده". وحول من رشحها للقيام بهذا الدور في المسلسل، تقول مي: "كلمني المنتج ثم قابلت الكاتب يوسف معاطي والمخرج رامي إمام لأشكل صورة أوضح عن الدور، بعدها دخلنا مرحلة التصوير، وكان أول مشهد لي في المسلسل أمام عادل إمام شخصيًّا".

الجدير بالذكر أن مسلسل "عفاريت عدلي علام" يجمع الزعيم بكل من هالة صدقي، وغادة عادل، ومي عمر، وكمال أبو ريه، وشريف حلمي، طارق النهري، مصطفى هريدي، بالإضافة إلى أحمد حلاوة، ولطفي لبيب، وعزت أبو عوف ومحمد ريحان، وبمشاركة عبد الرحمن أبو زهرة وآخرين.

 

موضوعات ذات صله

أول زيارة للدكتورة رانيا الجزايرلى

أول زيارة للدكتورة رانيا الجزايرلى

الدكتورة رانيا الجزايرلى

1008 / منذ شهرين

وائل كافورى

وائل كافورى

حدد النجم اللبنانى وائل كافورى 15 يوليو موعدًا لطر...

382 / منذ شهر

أحمد الفيشاوى

أحمد الفيشاوى

ما زالت الرؤية غامضة فيما يتعلق بموعد استئناف فيلم...

375 / منذ شهر

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT GAIN EXC...

368 / منذ شهر

الأستاذ

الأستاذ

عندما يمتلك الإنسان هذا الطموح المتجدد وتلك العقلي...

364 / منذ شهر

محمد حماقى

محمد حماقى

النجم محمد حماقي يبدع في حفل القوات المسحلة بفامي...

361 / منذ شهر