آسر ياسين:

لا أضع خططًا مستقبلية وأسعى وأعمل فقط والنجاح بيد الله: .. 

حالة من النجاح يعيشها الفنان آسر ياسين بعد ردود الفعل على مسلسله30 يوم ونجاحه في تحقيق نسب مشاهدة عالية جعلته يقفز للمقدمة بين أفضل الأعمال الدرامية للموسم الرمضاني الحالي رغم امتلاء الموسم بأعمال كثيرة وتواجد كل أجيال ونجوم السينما المصرية عبر الثلاثين عامًا الأخيرة.. عن دور طارق والمنافسة ومصير تراب الماس يتحدث آسر ياسين : ..

كتبه Admin
333منذ شهر

* بداية كنت أتوقع بعد نجاحك في مسلسل العهد وفيلم من ضهر راجل، والإيرادات التي حققها أن تكون عودتك التليفزيونية من خلال عمل شعبي أكثر.

- ليس مهما بالنسبة لي أن تبحث عن عمل شعبي أو نخبوي قدر أن تبحث عن عمل مُرضٍ لك كممثل وأي عمل جيد في رمضان سيشاهده الجمهور..وهناك أعمال تنجح نتيجة لأن جمهورًا شاهدها وتحدث عنها ورشحها لأناس آخرين وهو ما تحقق في 30 يوم، وأنا قدمت فيلم من ضهر راجللأنه فيلم جيد وليس لأنه فيلم شعبي؛فأنا أبحث عن العمل نفسه وصداه، والفترة التي من الممكن أن يعيشها.

 

* توقع البعض أنك ستقدم مسلسلاأحادي الجانب وشخصية البطل فقط التي عليها التركيز.

- لا يوجد عمل واحد ينجح ببطلالعمل فقط،أنا لا أهتم أبدا بظهوري على الأفيش بمفردي بالعكس أنا أحب إعطاء الفرصة لكل من يشاركني مكانته ونحن جميعا شركاء، من كل عناصر العمل كإخراج وتصوير وديكور كلنا شركاء في هذا .

 

ما الذي جذبك في مسلسل 30 يوم؟

عوامل كثيرة تسببت في قبولي هذا العمل بداية من انتهاء كتابة المسلسل قبل بدأ التصوير وهذا ما أدى إلى تحمسي لتقديم هذا العمل كما أنني أعجبت بشخصيتي في العمل وبجميع الشخصيات الأخرى المتواجدة حيث إن السيناريست مصطفي جمال هاشم أبدع في رسم جميع شخصيات المسلسل.. طارق وتوفيق وتغريد وعبدالوهاب ويوس.. فكل شخصية لها دور كبير ومؤثر في الأحداث

 

ما سر تحمسك لشخصية الطبيب النفسي التي تدور حولها أحداث العمل؟

شخصيتي في مسلسل 30 يومصعبة جدًّا ومعقدة وهذا كان التحدي بالنسبة لي؛ حيث إنني لا أحب الأدوار السهلة. 

 

وما الصعوبات التي واجهتك في شخصية طارق؟

صعوبة شخصية طارق تكمن في الأحداث والكوارث التي يقابلها طوال الوقت ومن رد فعله يكتشف المشاهد أشياء عن شخصيته لا يتوقعها مثل زواجه في السر من فنانة مشهورة وتعرضه للإدمان من قبل والحقيقة إن الضغط النفسي والعصبي التي يتواجد فيه طارق طوال الأحداث يضع المشاهد في نفس الحالة ويجعله يفكر في حل لمشكلات طارق.

 

ألم تقلق من تأثير شخصية طارق في30 يومعلى حياتك الشخصية أو العائلية؟ 

لم أقلق نهائيًّا من هذه المشكلة ولا يمكن أن أرفض دورًا مركبًا وصعبًا خوفًا من أن أتضرر منه شخصيًّا وعائليًّا بل بالعكس فأنا طوال الوقت أبحث عن الأدوار الصعبة والمركبة.

 

كيف أستعددت لدورك في المسلسل؟

في البداية جمعتني جلسات عمل بالسيناريست مصطفى جمال هاشم والمخرج حسام علي حتى نقف على التفاصيل النهائية والشكل الذي ستظهر به الشخصية, وبعد ذلك قرأت كثيرًا في علم النفس ثم جلست مع أحد الأطباء النفسيين لأتمكن من أداء الشخصية، وهو ما حدث بالفعل ورشحت هذه الطبيبة لتكون المستشارة النفسية للعمل بشكل كامل والحقيقة إن دورها كان مؤثرًا في الوقوف على التفاصيل النهائية لكل شخصية.

 

ألم تقلق من فكرة ترابط وتصارع أحداث العمل خلال 30 يوم فقط حيث إن هذه الفكرة جديدة على الدراما بالرغم من تقديمها في السينما من قبل؟

لم أقلق على الإطلاق بل بالعكس من المفترض أن تكون الأعمال الدرامية بهذا الشكل حيث إن المسلسل 30حلقة وكل يوم هناك حدث جديد يجذب المشاهد ويجعله يفكر في الأحداث المقبلة والحقيقة إن مصطفى جمال هاشم كتب نصًّا متميزًااحترم فيه ذكائي وذكاء الجمهور.

 

وكيف كان الاعتماد على مخرج في بداية طريقه حيث إن مسلسل30 يومالعمل الثاني للمخرج حسام علي بعد أن قدم في رمضان الماضي مسلسل "بنات سوبر مان"؟

حسام علي مخرج يتمتع بالذكاء وقدم العام الماضي مسلسل "بنات سوبر مان" وحقق نسبة مشاهدة كبيرة وأعجبني جدًّا؛فأنا أحب الاختلاف والتنوع في العمل، وعلى المستوى الشخصي استمتعت بالتعاون في مسلسل30 يومبالمخرج حسام علي حيث أبهرنا جميعًا كمخرج حيث إنه يهتم بأدق التفاصيل وله الفضل في انجذاب الجمهور لمشاهدة المسلسل،كما يمتلك المخرج حسام علي فريق عمل مميز جدًّا ساعده في تنفيذ رؤيته، وأبرز هؤلاء مدير التصوير كريم أشرف؛الذي قدم صورة متميزة وكذلك الأمر بالنسبة لباقي العاملين بالمسلسل من ديكور وستايلست وغيره.

 

وماذا عن تعاونك مع الفنان السوري باسل خياط؟

أنا أعرف باسل خياط منذ فترة طويلة وتجمعنا علاقة صداقة وأحترمه جدًّا على المستوى الشخصي والمهني وتحمست للعمل أكثر عندما عرفت أنه تعاقد على المسلسل, ولكن خلال أحداث العمل لم نلتقِإلا في عدد مشاهد قليلة جدًّا نظرًا لطبيعة شخصية كل منا في داخل الأحداث, وقد استمتعت بالعمل معه والحقيقة إنه شخص محترم وخلوق جدًّا.

 

30 يوم في رمضان هو عمل في شهر كامل أم 30 يوم في حياة شخص؟

- 30 يوم في شهر واحد تدور فيه كل هذه الأحداث وقد اخترنا شهر نوفمبر.

 

* نوعية مسلسل مثل 30 يوم هي أعمال بها مغامرة.. فإما تنجح في جذب الجمهور وإما لا.

- بالطبع هي مغامرة.. لكنني أحب المغامرة في العمل والمخاطرة بحساب وأول ثلاث حلقات ساهمت في أن يعرف الناس العمل..وللعلم فإن هذا المسلسل عندما قراءته توقعت ردود الفعل التي صاحبته.

 

* مسلسل مثل هذا تحتاج فيه للألفة بينك وبين باقي صناع العمل بينما أنت هنا تعمل مع كل الفريق للمرة الأولى باستثناء وليد فواز.

- أنا أؤمن دوما أن القيادة تعكس روح العمل، وهنا حسام علي مخرج العمل هو قائده واختياراته لكل الطاقم من ممثلين ومصورين وديكور ومصممي أزياء وباقي العناصر أراحتني جدًّا؛ فكانت هناك حالة من التناغم في الاختيار الأولي بين المخرج والإنتاج وبيني، و كان لدينا جميعًا نفس الحلم حول مصير العمل.. وما يعكس روحنا أثناء التصوير هي أغنية (رمضان جانا) التي قمنا بإهدائها للجمهور وكنا مستمتعين أثناء تنفيذ العمل مما شجعنا على تحقيق معدلات غير مسبوقة في عدد المشاهد التي صورناها في يوم واحد وهي 22 مشهدًا.

 

 

* البعض يبحث عن أصل أجنبي لأي عمل إثارة أو أكشن فهل هذا حقيقي وبم تفسره؟

- للأسف ونتيجة لتجارب كثيرة سابقة أصبح البعض يعتقد أننا كلما شاهدنا عملا جيدًا نتوقع أنه مقتبس وهو ما نحاول أن نؤكد عكسه هذه الأيام.. وللعلم ما صنع الدراما المصرية وجعلها بكل هذه القوة في الشرق الأوسط هو تراكم الأجيالالفنية ونجاحاتها .

 

* متى بدأ التصوير؟

- بدأنا في منتصف يناير ومتبقي لدينا أيام قليلة.. وأنا دخلت العمل ومعي 25 حلقة تقريبًا مكتوبين.

 

* هذا موسم منافسة كل النجوم ألم تخشَ المنافسة وخصوصًا إن العمل يحقق ردود فعل قوية وسط كل هذه الكوكبة؟

- لم أقلق بل كنت سعيدًا جدًّا بردود الفعل وأن المسلسل استطاع الوصول للجمهور بهذه الطريقة وأنا مؤمن أن السعي والعمل فقط والتركيز فيما تقدمه والتمرد على ما يتوقعه الكثيرون مني، ولو شغلت بالي بالمنافسة لما قدمنا شيئًا،فالمهم هو التركيز في عملنا.

 

* ما خططك المستقبلية بعد نجاح 30 يوم؟

- الكثيرون يحدثونني عن وجود خطة لديّ، وهم يعتقدون أنني أحسب كل خطوة لي، والحقيقة أنني لم أضع خطة،فأنا أسعى وأعمل على نفسي،ثم يأتي توفيق الله ـ سبحانه وتعالى ـ فخطتي الوحيدة هي السعي .

 

* أين تراب الماس؟

- أنا وقعت عقده بالفعل، وأنتظر تنفيذه ولديَّأكثر من مشروع جاهز لأعمل عليه، لكن لم يتحدد إلى الآن سنبدأ بأي من هذه الأعمال.

 

 

موضوعات ذات صله

أول زيارة للدكتورة رانيا الجزايرلى

أول زيارة للدكتورة رانيا الجزايرلى

الدكتورة رانيا الجزايرلى

1008 / منذ شهرين

وائل كافورى

وائل كافورى

حدد النجم اللبنانى وائل كافورى 15 يوليو موعدًا لطر...

382 / منذ شهر

أحمد الفيشاوى

أحمد الفيشاوى

ما زالت الرؤية غامضة فيما يتعلق بموعد استئناف فيلم...

375 / منذ شهر

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT GAIN EXC...

368 / منذ شهر

الأستاذ

الأستاذ

عندما يمتلك الإنسان هذا الطموح المتجدد وتلك العقلي...

364 / منذ شهر

محمد حماقى

محمد حماقى

النجم محمد حماقي يبدع في حفل القوات المسحلة بفامي...

361 / منذ شهر