ماسكات طبيعية لبشرتكِ قبل زفافكِ

البشرة.. التقشير
بللي المنطقة المستهدفة، ضعي بضع ملاعق صغيرة من الملح.. تجنبي منطقة العين.. اغسليها بالمياه الباردة، وضعي مرهمًا أو مرطبًّا للجسم.

الهالات السوداء
قطّعي ثمرة بطاطس إلى شرائح رفيعة وضعيها على جفنيك لمدة تتراوح بين 15 : 20 دقيقة، بضع مرات أسبوعيًّا.. امسحي البقايا، وضعي مرطبًا للعينين. ستعجبك النتائج كثيرًا!

قناع لتنعيم البشرة
يحتوي العسل على مضادات حيويّة طبيعيّة مهدئة ومنعّمة، وستصبح بشرتك ناعمة بعد استعماله.. بلّلي وجهكِ، ثمّ اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الممزوج بملعقة صغيرة من الكريم ونصف ملعقة صغيرة من الشوفان، افركي بنعومة، واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله.

قناع للتخلص النهائي من حب الشباب

اخلطي القليل من النشا مع القليل من ماء الورد وضعيه على بشرتكِ وبعد مرور نصف ساعة قومي بغسل البشرة، وعن طريق تكرار هذا القناع لمرتين يوميًّا ستلاحظين الفرق.


 

الخميرة واللبن لتفتيج البشرة:

 إضافة إلى تفتيح البشرة، يسهم هذا الخليط في تنظيف المسامات وفتحها للتخلص منها. امزجي ملعقتين من اللبن مع ملعقة خميرة واتركي الخليط على بشرتكِ لمدّة 100 دقائق، ثم ضعي ملعقة لبن من دون خميرة مرة أخرى على بشرتكِ حتى تصبح صافية نقية.

الخيار وعصير الليمون لتنظيف البشرة

اخلطي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون واتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدًا.

ماسك الفحم:

ماسك الفحم من أفضل الأنواع المفيدة للبشرة ويمكنك إعداده في المنزل، فقط قومي بمزج 3 ملاعق من الفحم المطحون، مع قطرات الليمون وملعقة عسل، ثم ضعي الماسك لمدّة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر جيدًا.
فوائده على بشرة العروس:
*
نضارة البشرة، والسيطرة على دهونها الزائدة، وتخليص بشرة العروس من الشوائب.
*
إزالة الخلايا الميتة، والحصول على بشرةٍ نظيفةٍ وصافية.
*
يعالج مشاكل البشرة الدهنيّة.
*
يُسهم في امتصاص الزيوت، ما يمنح بشرة الوجه المزيد من التألق.
*
يعالج حبّ الشباب والندوب ويخلّصك من البثور.

وإليكِ نصائح للحصول على مظهر متألق:

- ابتعدي عن أشعة الشمس قدر الإمكان، وضعي مرطبًّا واقيًا من الشمس، مزودًا بعامل حماية من الشمس بدرجة 25، لحماية بشرتكِ. وتجنّبي الخضوع لأيّ علاج قويّ، مثل التقشير الكيميائيّ أو إزالة الشعر بالليزر أو الحقن، أي كلّ ما قد يترك بعض الآثار قبل يوم الزفاف.

-ننصحكِ بتناول الفيتامينات، لأنّ الدراسات تظهر أنّ الأشخاص الذين يُعانون من التوتر، غالبا ما يشهدون نقصا في الفيتامين "بي" و"سي".. يُساعدك ذلك في تأخير عمليّة الشيخوخة، وهما أيضا من المضادّات الحيويّة الكفيلة بمكافحة الأمراض؛ ما يجعل منهما عنصرين أساسيّين ليوم الزفاف. بالإضافة إلى ذلك، أزيلي في اليوم الرابع قبل الزفاف الشعر بالشمع، لأنّه بحلول اليوم المنشود سيزول الاحمرار.

-قبل يومين من الزفاف هو الوقت لتقليم أظافرك، للمرّة الأخيرة، قبل الزفاف. وفقا لخبراء التجميل، يعتبر تقليم الأظافر وطلاؤها، قبل يوم من الزفاف، هو الطريقة المناسبة لتجنّب تقشير الطلاء المحتمل. يمكنك أيضا اللجوء إلى تقنية أظافر الجل التي تسمح للطلاء بأن يدوم على الأظافر لمدّة أسبوعين.

- تجنبي أن تقومي بعمل كثير من المهام في أوقات واحدة أثناء التحضير لليلة زفافك حتى لا تعرضي نفسك للإجهاد والقلق، لكن قومي بترتيب أولوياتك واطلبي من أصدقائك أن يقوموا بمساعدتك في القيام بالمهام.

 

- قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة والتي يمكن أن تقومي بها في المنزل والمعروفة باسم تمرينات السويدي والتي ستساعدك في التخلص من الإجهاد والتوتر الذي ينتابك أثناء التحضير لحفل الزواج.

- احرصي على اتباع نظام غذائي متوازن عن طريق تناول الأغذية الصحية وخضراوات والفواكه الطازجة وستساعد في التقليل من التوتر وزيادة تدفق الدم بالجسم مما يعمل على إكسابك بشرة أكثر نضارة وجمالا.