كي تتميزوا بحفل الزفاف.. عليكم الاهتمام بهذه الأشياء مع خطاب

دعوة الزفاف من الأشياء الهامة جدا ، فمن خلال كارت الدعوة يتم دعوة الأصدقاء والأقارب وغيرهم، ولكن في الحقيقة هو له وظائف أخرى غير ذلك، إذ تكون هذه الدعوة المطبوعة بمثابة تذكار لهذه المناسبة طوال العمر، خصوصا عندما تكون مميزة جدا أو يصطحبها هدية بسيطة، فيجب الاهتمام به من قبل العروسين، ..

كتبه Admin
331منذ 4 أيام

 

ومن هنا تقدم كاريزما لكم الجديد في عالم دعوات الزفاف، ومن خلال حوارنا مع أ/ عمر خطاب المدير التنفيذي للشركة الرائدة في مجال بيع وإنتاج دعوات الزفاف. 

 

 

حدثنا عن تاريخ شركة خطاب.

شركة خطاب تعتبر من أكبر الشركات في الشرق الأوسط بالكامل، احتلت مكانة عالية جدا في هذا المجال، وهذا ليس فقط من إمكانياتها الكبيرة وقدرتها على مواكبة عصر التكنولوجيا في تطوير ذاتها، ولكن تاريخها العريق منذ نشأتها سنة 1930 وخبراتها خلال هذه السنوات في احتياجات سوق هذا المجال، كما أننا وكلاء لأكبر 3 شركات عالمية، وهي تعمل على تقدم منتج ذي جودة عالية جدا بأقل تكلفة للمستخدم، وفي نفس الوقت وتتوفر فيه المقاييس العالمية.

ماذا عن تصميمات دعوات الزفاف؟

 تصميمات الكروت الخاصة بالزفاف منها جزء يتم استيراده من أكثر من دولة من كل الأسواق العالمية مثل إيطاليا وإسبانيا وتركيا وسوريا وفرنسا وهذه النوعية من الكروت تكون جاهزة على الطباعة مباشرة، وكل منها يتميز بذوق خاص به عن الآخر فمثلا الذوق الإسباني يتميز بالألعاب الكثيرة والحركات الممتعة للنظر مثل الـ3D ،والذوق الإيطالي الذي يتميز بالكلاسيكية والهدوء في التصميم، والفرنسي يتميز بكلاسيكية الكارت أيضا ولكن بالإضافة إلى وجود بعض رسومات الكاريكاتير والأشخاص المجسمة، بالإضافة إلى خط الإنتاج الخاص بالشركة.

وماذا عن التصميم التركي والسوري؟

التصميمات التركية أقرب التصميمات التي تميل إلى الأذواق العربية بشكل كبير، فتتميز بالألوان والنقشات الكثيرة ومجسمة، أما عن التصميم السوري ففيه شبه كبير جدا من كروت السوق المصري الذي يقترب بالأذواق الشعبية.

وماذا عن خط الإنتاج الخاص بالشركة؟

يتواجد لدينا خط الإنتاج الخاص بالشركة من خلال المصنع التابع لها أيضا، ففيه يتم تصنيع الموديلات والتصميمات الخاصة بشركة خطاب نفسها، ويتميز خط إنتاجنا بالتصميمات الخاصة باحتياجات السوق المصري من حيث الموضة الخاصة بالشكل واللون ونوعية الورق الذي ينل إعجاب العملاء حسب الفترة، بالإضافة الي يتواجد لدينا قسم آخر يحتوي على إمكانيات خاصة جدا، فهو على استعداد تام لصناعة أي كروت من بداية التصميم حتى مرحلة التنفيذ وكل ما في خيال العملاء المتعاملين معنا أيا كانت تفاصيلها وأشكالها وأفكارها.

ما الإمكانيات التي توصلت إليها شركة خطاب لدعوات الزفاف؟

من الأجزاء الأساسية لدينا كل الأعمال الخاصة بالطباعة أو المطبوعات، فيتوفر لدينا حوالي 12 نوع طباعة مختلف ومنها الليزر الذي يستخدم في التقطيع والحفر على جميع الخامات منها الخشب والإكليرك والحديد والبلاستيك وغيرها بأشكال مختلفة ومميزة، وهذا من خلال توافر عامل التكنولوجيا لدينا، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة جدا تفوق الـ 3000 نوع من الورق المميز بأشكاله وجودته مثل الورق المصنوع من مياه الذهب وآخر من مياه الفضة وأخرى من القطيفة والجلد من حيث الملمس، ومن خلال هذه النوعيات الكثيرة يمكننا ابتكار وخلق أشكال كثيرة من الكروت المميزة وعلى مر السنوات الماضية تحديدا منذ بداية نشأة شركة خطاب سنة 1930 ونحن نهتم بمواكبة وتنفيذ متطلبات الأذواق جميعها بالإضافة إلى كروت يدوية الصنع، ويدخل في صناعة هذه التصميمات أرقى أنواع الأقمشة أو الأخشاب المزخرفة واستخدام الإكسسوارات.

وماذا عن موضة دعوات 2018؟

يمكننا القول إن السوق حاليا تحتله الأذواق الكلاسيكية القديمة بنفس أشكالها وبنفس التصميم، وهي عبارة عن الكروت ذات الطابع الكلاسيكي، عبارة عن ظرف بداخله دعوة الزفاف، ولكن بإمكانيات وخامات حديثة وأيضا أساليب الطباعة الحديثة التي تتصف بصعوبة تنفيذها على هذه الخامات مما يجعل الكارت رغم كلاسيكيته في الشكل إلا أنه مختلف جدا وذو تفاصيل مميزة.

 ومن خلال التقطيع بطريقة الليزر الذي يساعدنا في التقطيع والحفر على أي نوع ورق أو خامة بشكل محترف يجعل الشكل النهائي للكارت في غالية الروعة بعيدا عن الطرق التقليدية القديمة، وتنوع الخامات الكثيرة لدينا التي نستخدمها تساعدنا في تطور أشكال الكروت نقوم بدمج الكثير من الخامات مع بعضها البعض حتى تعطي لنا نتائج مختلفة وأفكار كثيرة للدعوة حسب ذوق العروسين.

ومن ناحية أخرى يوجد لدينا أحدث الصيحات التكنولوجية التي نستخدمها حاليا هي الكروت ذات الشاشة الصغيرة، التي تعرض مقطع فيديو للعروسين وتفاصيل الدعوة لحفلة الزفاف الخاصة بهما صوت وصورة داخل الكارت الورقي كما يرفق معها شاحن خاص بالشاشة وغيرها ، وسوف نفتتح اكبر فرع لدينا بالمهندسين قريبا يتضمن أحدث التطورات في عالم المطبوعات و دعوات الزفاف الخاصة بخط إنتاج شركة خطاب ، فنحن دائما حريصون كل الحرص على مواكبة التكنولوجيا في تقديم أعمالنا لإرضاء جميع الأذواق.

هل يختلف اختيار الدعوة حسب توقيت حفل الزفاف؟

نحن لدينا ما يقارب 1500 تصميم لدعوات الزفاف ويوجد بها الكثير من التصميمات التي تناسب فترة الصيف وأخرى للشتاء ولكن هذا يتوقف على شخصية العروسين في اختياراتهما للذوق والألوان والتفاصيل وغيرها في التصميم، فمنهم من يفضل أن تكون دعوة الزفاف مرتبطة بديكور حفلة الزفاف، وهناك أشخاص يختارون حسب المكان نفسه سواء خارج مصر أو داخلها، أو in door _ out door ، ومنهم مثلما ذكرنا من قبل، أي يفضلان تصميمات خاصة بهما من وحي خيالهما وغيرها من الأفكار.

ما الأشياء التي يجب على العروسين الاهتمام بها؟

من الأشياء التي يجب على العروسين الاهتمام بها " guest book " وهذه من الأشياء الهامة جدا، حيث إنها تعطي انطباعا جيدا جدا للمدعوين لحفل الزفاف وتدوين أمنياتهم للعروسين وتمثل كتاب تذكاري يوجد به مشاعر الأصدقاء والأقارب في تلك المناسبة، ونحن نوفر تصميمات كثيرة جدا متميزة ومختلفة.

كما يمكن الاهتمام بالطباعة على علب المناديل أسماء العروسين والشعار الخاص بهما لتعطي طابعا جماليا لديكور الحفل، ويمكن الاهتمام بطباعة قائمة الطعام التي تقدم للمدعوين بطريقة مفصلة، ويمكن الاهتمام بعمل table numbers أي أرقام الموائد بدلا من كتابة الورق عليها والتي تفسد الشكل الجمالي للديكور وخصوصا أنها تفيد في معرفة الأفراد لأماكنهم الصحيحة.

يمكن إضافة المطبوعات على بعض الهدايا للمدعوين مثل علب الكبريت أو الولاعات أو المراوح الورقية المزخرفة التي تستخدم في الأماكن المفتوحة أو الألعاب النارية المطبوع عليها التي من خلال تشغيلها أثناء استقبال العروسين، كما يتوافر لدينا الكثير من المطبوعات يمكن الاهتمام بتواجدها أيضا في الحفل مثل المطبوعات على المناديل الخاصة بالطعام وغيرها.

ما نصائحك لاختيار وتجهيز كارت دعوة الزفاف؟

لابد من الاهتمام بدعوة الزفاف من قِبل العروسين لأنه يعبر عن التقاليد والأصول المصرية في رقي التعامل مع المدعوين كما أنه وسيلة تمهيدية وذكرى لحفل الزفاف وتفاصيله التي بناء عليها يتم الاستعداد للحفل، كما أنها تمثل تذكارا جيدا على مر السنوات القادمة لهذا الحفل للأقارب والأصدقاء خصوصا عندما يرفق معها الهدايا.

يجب على العروسين تخصيص وقتا كافيا لاختيار كارت دعوة الزفاف، وتكون شهرين على الأقل أو ثلاثة أشهر، وهذا ليس وقتا للطباعة مطلقا، فالطباعة لدينا لا تحتاج لوقت كبير؛ فنحن من أسرع الشركات المنفذة للطباعة ولا نستغرق وقتا طويلا لها، ولكن هذا الوقت يخصص لاختيارات العروسين من بين التصميمات الخاصة بالكارت أو تنفيذ الأفكار التي تطرأ عليهم أيا كانت الفكرة.

 عدم ترك دعوة الزفاف آخر شيء، فالكثيرون يفضلون ترك اختيارهم للدعوة بعد اختيارهم كل شيء خاص بالحفل، وبعد تصميم الدعوة واندهاشهم بنتائج اختياراتهم يودون تنفيذ فكرة الكارت كديكور للحفل، لأنه يعتبر بمثابة نموذج مصغر للحفل وما يحتوي، سواء الشعار الخاص بهم أم غيرها من الأفكار المتواجدة بالدعوة.

الاهتمام بمرحلة توزيع الدعوات مرحلة هامة جدا، فلابد من وجود وقت كاف لها لأنها تستلزم تفرغا وخطة للتوزيع فيجب على العروسين التخلص من توزيع الدعوات للتفرغ للأشياء الأخرى.

محاولة اختيار ما يحلوا لهما من اختيارات بطريقة دقيقة، سواء الخاصة بطريقة الطباعة فلدينا أكثر من 12 طريقة طباعة يتم اختيار طريقة منها لطباعة الكارت أو استخدام الـ 12 طريقة جميعها، وكل طريقة منها يمكن استخدامها بألوان مختلفة مع تحديد وضعية الكارت مثل وضعه في علبة صغيرة أو حقيبة أو مظروف أو غيرها حسب اختيارهما، واختيار الإكسسوارات المرفقة مع الدعوة مثل الهدايا أو الكئوس أو المصاحف أو غيرها، واختيار نوعية الخط الخاص بالنص سواء إن كان بالغة العربية أم غيرها فإنها تؤثر على الشكل الجمالي للدعوة.

يجب عليهم اختيار الصيغة الكتابية التي تحتاج مراجعة جيدة منهما وهذه الخطوة من أهم الخطوات لأنها تخص المدعوين والتي تحتوي على الآيات القرآنية وغيرها من النصوص المختلفة، ولابد من اختيارها بشكل جيد جدا، وخصوصا الأسماء حسب اللغة، وشروط الحضور مثل تواجد الأطفال من عدمه أو نوعية الملابس أو غيرها مثل توقيت بدء الحفل.

وبعيدا عن الموضة وعن وجود تصميمات كثيرة، لابد من اختيار العروسين كارت الدعوة لحفل الزفاف الذي يمثل شخصيتهما وذوقهما الخاص الذي يعبران به للمدعوين عن شعورهما، وأن يكون ظاهر جدا في اختياراتهما، والبعد عن التفاصيل غير الضرورية لأنها في كثيرا ما تعطي أكثر من مفهوم وفكرة للدعوة، فالدعوة ليست بثمنها وكثرة تفاصيلها، ولكن بمعناها الحقيقي الذي تتحدث به مع المدعوين.

 

موضوعات ذات صله

أول زيارة للدكتورة رانيا الجزايرلى

أول زيارة للدكتورة رانيا الجزايرلى

الدكتورة رانيا الجزايرلى

1008 / منذ شهرين

وائل كافورى

وائل كافورى

حدد النجم اللبنانى وائل كافورى 15 يوليو موعدًا لطر...

382 / منذ شهر

أحمد الفيشاوى

أحمد الفيشاوى

ما زالت الرؤية غامضة فيما يتعلق بموعد استئناف فيلم...

375 / منذ شهر

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT

STARWOOD PREFERRED GUEST MEMBERS IN EGYPT GAIN EXC...

368 / منذ شهر

الأستاذ

الأستاذ

عندما يمتلك الإنسان هذا الطموح المتجدد وتلك العقلي...

364 / منذ شهر

محمد حماقى

محمد حماقى

النجم محمد حماقي يبدع في حفل القوات المسحلة بفامي...

361 / منذ شهر